التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 29, 2024

الكهرباء تدعو الشركات اليابانية لتنفيذ مشاريع الطاقة في العراق 

بغداد – محلي – الرأي –

دعت وزارة الكهرباء الشركات اليابانية الى تنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية في العراق، فيما اكدت اليابان استعداد شركاتها للعمل في العراق لإعادة استقرار منظومة الطاقة الوطنية في العراق.

 

وقال وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي في بيان صدر على هامش لقائه بالسفير الياباني بالعراق كازويا ناشيداان “ابرز مشاكل الوزارة حالياً تتمثل في نقص الانتاج وتقادم شبكات نقل الطاقة فضلاً عن محدوديتها”، داعيا الشركات اليابانية الى “المشاركة في تنفيذ مشاريع الوزارة لما لها من سمعة ممتازة في قطاع الطاقة”.

 

وأضاف الفهداوي ان “الوزارة وضعت خطة لزيادة حجم انتاج الطاقة الكهربائية”، معربا عن امله “في اصلاح الابراج المتضررة في المحافظات الشمالية بعد تحريرها من سيطرة المسلحين عليها”.

 

من جانبه، اكد السفير الياباني كازويا ناشيدا خلال البيان، “استعداد الشركات اليابانية للعمل في العراق ودعمه بالخبرات المتطورة في مجال الطاقة لإعادة استقرار المنظومة الوطنية”، مطالبا الوزارة بـ”تقديم الخطة الجديدة ليتسنى للشركات اليابانية تقديم دراسة علمية وعملية سريعة ومتطورة ضمن منهاج متطور للمحطات الكهربائية”.

 

 

وكشف وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في 16 ايلول الحالي، ان حاجة العراق من الطاقة 30 الف ميغاواط، مبينا ان نصفها سيأتي عبر الاستثمار. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق