التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

حزب الله: أمیرکا سبب کل الفوضى في عالمنا الإسلامي والعربي 

لبنان – سياسة – الرأي –

أکد نائب الأمین العام لحزب الله الشیخ نعیم قاسم، أن أمیرکا هي السبب في کل الفوضى القائمة في العالم الإسلامي والعربي، مشیرًا الى أن “أمیرکا ترید أن تتحکم بمقدراتنا وإمکاناتنا، وترید أن تدیر شؤوننا بما یؤدي الى مصالحها حتي ولو أدى ذلك الى تخریب النفوس والبلاد والعباد”.

 

وقال في احتفال تأبیني في الضاحیة الجنوبیة لبیروت الجمعة هذه الدولة المتغطرسة تدور حول إبقاء إسرائیل فزاعة لکل العرب والمسلمین، وهذه الدولة المستکبرة تعطي وعودًا لزبانیتها وجماعتها بأنها ستقف معهم وستعطیهم بعض المصالح، وبعدها ترمیهم دون أن تسأل عنهم وعن تاریخهم وعن عطاءاتهم لأنهم لا یمثلون شیئاً بالنسبة إلیها.

 

وأضاف الشیخ قاسم: “مشروع أمیرکا هو إعادة صیاغة الشرق الأوسط الجدید بالدم والخراب، ولکن بکل صراحة فقدت أمیرکا زمام المبادرة، ولم تعد قادرة علي ضبط الإیقاع، ولم تتمکن الأدوات الطیِّعة من دول وأنظمة وحرکات أن تحقق أهداف أمیرکا، في المقابل تجاوز الإرهاب التکفیري حدوده وطوائفه وأراد أن یتجاوز الخطوط الحمر التي أرادتها أمیرکا المشغلة لهؤلاء التکفیریین .

 

ورأى الشیخ قاسم أن أزمة المنطقة، هي أزمة طویلة وبالحد الأدني لسنوات، “وبحسب التحلیل الأمیرکي لثلاث سنوات من أجل إعداد خمسة عشر ألف مقاتل لیغیروا المعادلة في سوریا (هذه نکتة) فالذین یقاتلون في سوریا منذ ثلاث سنوات بمئات الآلاف ومن کل حدبٍ وصوب ولدیهم الحوافز والمبررات الخاصة لأن یقتلوا أنفسهم من أجل قضیتهم، فمن أین سیأتي الأمریکیون بجماعة تغیر الواقع”. انتهى 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق