التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يوليو 1, 2024

التغيير تدعو العبادي الى الإسراع بتعيين الوزراء الأمنيين 

اربيل ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعت كتلة التغيير النيابية، الاثنين رئيس الوزراء حيدر العبادي الىالإسراع في تعيين الوزراء الأمنيين لإيقاف موجة الإرهاب وتحسين الواقع الأمني في عموم فيما استنكرت التفجيرات الإرهابية التي ضربت ناحية قرة تبة.

 

وقالت الكتلة إن “على رئيس الوزراء حيدر العبادي الإسراع في تسمية الوزراء الأمنيين للإسهام في إيقاف موجة العنف والإرهاب والنهوض بالواقع الأمني في عموم العراق”، داعية الأطراف السياسية كافة الى”حسم الجدل حول الوزارات الأمنية بالسرعة الممكنة ومراعاة الظرف الاستثنائي الذي يمر به العراق”

 

 

ولم يحسم لغاية الان مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية في البرلمان الذي سيستأنف جلساته يوم غد الثلاثاء، حيث ان الخلافات بين الكتل ما تزال على أشدها حول الأسماء المطروحة لتولي هاتين الوزارتين.

 

وأضافت الكتلة أن “التفجيرات الإجرامية التي أوقعت عشرات الشهداء والجرحى في ناحية قرة تبة أمس، كشفت من جديد عن الوجه الحقيقي للإرهاب الذي لا يميز بين قومية أو ديانة أو مذهب”، مشيرةالى أن “الإرهابيين لا يعرفون سوى لغة القتل والدمار وانتهاك الحرمات ونهب الأموال والممتلكات”.

 

وتابعت أن “ناحية قرة تبة نموذج حي للتآخي والتعايش السلمي بين مكوناتها، وأهلها لن يسمحوا للإرهابيين باختراق صفوفهم مهما كلفهم ذلك من تضحيات . انتهى”، معتبرة ما حدث، بأنه “فاجعة إنسانية تقف وراءها تنظيمات تكفيرية”.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق