التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

مجلس ديالى يكشف عن قرب نقل مخيمات النازحين في خانقين الى مواقع محصنة من الفيضانات 

ديالى ـ محلي  ـ الرأي ـ

أعلن مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، عن قرب نقل مخيمات النازحين داخل قضاء خانقين الى مواقع أخرى محصنة من الفيضانات، وبين أن قرار النقل من أجل تفادي الخط المطري وتداعياته السلبية بتهديد مباشر لأرواح المدنيين.

 

وقال عضو مجلس ديالى حقي اسماعيل الجبوري “، إن مجلسديالى، وبالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة، وافق على قرار يتمحور بنقل مخيمات النازحين داخل قضاء خانقين الى مواقع أخرى داخل القضاء تكون محصنة من الفيضانات لانها ستكون فوق مناطق مرتفعة”، موضحا أن “عملية نقل المخيمات ستجري في القريب العاجل

واضاف الجبوري أن “القرار جاء لتفادي الخط المطري وتداعيات السلبية في تهديد مباشر لأرواح المدنيين”، مشيرا الى أن “المواقع التي أقيمت بها المخيمات كانت خاطئة وجرت بسرعة من دون دراسة لطبيعة الاجواء المناخية”.

 

وكان مجلس محافظة ديالى حذر، امس الاثنين، من تحول وقود التدفئةالى اداة لقتل النازحين في مخيمات قضاء خانقين بعقوبة، مطالبابالاسراع بمنح النازحين كرفانات تبدد مخاوفهم من الحرائق والغرق وتساعدهم على تجاوز ازمتهم الانسانية.

 

وتسببت الامطار الغزيرة في خانقين خلال الايام الماضية في غرقاجزاء من عدة مخيمات للنازحين وسط مخاوف من انتشار الامراضبعفل انخفاض درجات الحرارة وقلة الخدمات المقدمة . انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق