التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الكهرباء تطالب كوريا الجنوبية بحث شركاتها للعمل في العراق لرفع سقف الإنتاج 

بغداد – محلي – الرأي –

طالب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، سفير كوريا الجنوبية لدى العراق جو جونغ وون بحث شركات بلاده الحكومية والقطاع الخاص العاملة في العراق للعمل بوتيرة متصاعدة من اجل رفع سقف الإنتاج ونقل الخبرات للملاكات العراقية .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، في بيان  إن ” وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، استقبل السفير الكوري الجنوبي جو جونغ وون، بمكتبه الخاص في مقر وزارة الكهرباء بالعاصمة بغداد، وتباحث الجانبان حول سبل دعم الشركات الكورية الجنوبية لقطاع الطاقة في العراق “.

وأضاف ان ” السفير الكوري هنأ وزير الكهرباء على تسنمه المنصب وتمنى له النجاح والموفقية لتطوير قطاع الطاقة والوصول إلى الاكتفاء الذاتي “.

وأشار الوزير الفهداي إن ” لدينا برنامج عمل مزدحم بالخطط لتطوير واقع منظومة الكهرباء الوطنية يشمل بناء محطات إنتاج الطاقة وصيانتها وتأهيل خطوط النقل “، مطالباً السفير الكوري على ” حث شركات بلاده الحكومية والقطاع الخاص العاملة في العراق للعمل بوتيرة متصاعدة من اجل رفع سقف الإنتاج ونقل الخبرات للملاكات العراقية للمساهمة بتطوير قطاع الإنتاج والنقل، فضلاً عن أبلاغ الحكومة بتسريع تنفيذ طلبات الشركات الكورية العاملة في العراق لانجاز العمل في الزمن المحدد “.

 وأكد الوزير على ” ضرورة عودة الشركات الكورية لتنفيذ مشاريع توليد الطاقة الكهربائية في العراق. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق