التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

رفسنجاني يبعث برسالة للملك السعودي يدعوه فيها لوقف إعدام النمر 

وكالات – سياسة – الرأي –

كشفت وكالة أنباء ايرانية رسمية، السبت، أن رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنحاني بعث برسالة إلى الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز دعاه فيها الى وقف تنفيذ حكم اعدام رجل الدين السعودي المعارض الشيخ نمر باقر النمر الذي اصدرته احدى المحاكم السعودية.

 

ونقلت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية “إرنا”، في خبر لها اليوم، عن رفسنجاني قوله في الرسالة إنه “لاشك ان وقف تنفيذ هذا الحكم يحبط مؤامرات الذين يعملون على بث الفرقة بين المسلمين و من شأنه أن يعزز الوحدة بين الشيعة والسنة في العالم الاسلامي”.

 

واضاف رفسنجاني في رسالته إلى الملك السعودي، أن “تعزيز الوحدة بين مختلف المذاهب الاسلامية ينقذ المسلمين من هذه الظروف”، مشيرا الى أن “المسلمين يتوقعون منكم وقف تنفيذ هذا الحكم”.

 

يشار الى ان الرئيس الايراني الاسبق هاشمي رفسنجاني يتمتع بعلاقات جيدة مع المملكة العربية السعودية عكس القيادة الايرانية، وسبق ان زار السفير السعودي لدى طهران رفسنجاني ووجه اليه دعوة لزيارة الرياض.

 

يذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة السعودية الرياض أصدرت، (15تشرين الأول 2014)، حكما بـ”القتل تعزيراً” بحق رجل الدين المعارض نمر باقر النمر بتهمة تحريضه على النظام.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق