التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

دخيل: 100 كرفان سيصل دهوك خلال الاسبوع الحالي لإيواء النازحين 

بغداد – محلي – الرأي –

أعلنت النائبة عن المكون الإيزيدي فيان دخيل، السبت، أن 100 كرفان سيصل إلى محافظة دهوك خلال الأسبوع الحالي، فيما أشارت إلى أن هناك أولوية لمنح هذه الكرفانات.

 

وقالت دخيل في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية ، نسخة منه، إنها “أجرت لقاءات واتصالات متعددة وتبذل جهودا مستمرة في متابعة أوضاع النازحين في إقليم كردستان عموما وفي محافظة دهوك خصوصا”، مشيرة إلى أن “هناك ١٠٠ كرفان سوف يصل إلى المحافظة خلال الأسبوع الحالي وسيتم نصبها في احد المواقع المختارة في دهوك على أن يعقب ذلك نصب 1000 كرفان آخر”.

 

وأضافت أن “تخصيص هذه الكرفانات التي تعمل إحدى الشركات التركية على تصنيعها تم بتوجيه من الحكومة الاتحادية في بغداد”، لافتة إلى أن “الحكومة المحلية في دهوك ستقوم بتخصيص الأرض لنصبها”.

 

وأوضحت دخيل، أن “هناك أولوية لمن سيمنح هذه الكرفانات، حيث أن النازحين القاطنين بين الأشجار وفي هياكل البناء غير المكتملة لهم الأولية في ذلك”.

 

وطابت النائبة الإيزيدية الحكومة المحلية لمحافظة دهوك بـ”الإسراع في تخصيص الأراضي المطلوبة لتشييد الكرفانات عليها مع إكمال البنى التحتية لها بأسرع وقت ممكن خاصة وان موسم البرد والأمطار قد بدأ فعلا في إقليم كردستان”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق