التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا غدا لبحث تطورات المنطقة وزيارة الوفد العربي للعراق 

الكويت ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن مندوب الكويت في الجامعة العربية السفير عزيز الديحاني، السبت، ان الجامعة ستعقد يوم غد الأحد، اجتماعا طارئا لبحث تطورات المنطقة ونتائج زيارة الوفد الوزاري العربي الى العراق.

 

وقال الديحاني في تصريحات تابعتها إن “الاجتماع سيبحث في موضوعات خاصة بشأن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة والحرم القدسي، والهجوم الإرهابي الذي تعرضت له القوات المسلحة المصرية بشمال سيناء، والنظر فى كيفية دعم مصر في هذا المجال

 

 

 

وأضاف أن “مجلس الجامعة سيستمع إلى تقرير حول زيارة الوفد الوزاري العربي لبغداد في 19 من الشهر الماضي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، كما يستمع إلى الأمين العام للجامعة العربية بشأن التحرك السياسي الذي قام به مع رئاسة القمة دولة الكويت ورئاسة المجلس الوزاري الجمهورية الموريتانية بالمشاركة في اجتماعي برلينحول أوضاع المهجرين السوريين والاجتماع الخاص بالمجموعة الدولية لدعم لبنان“.

 

وأوضح الديحاني أن “زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والأمين العام للجامعة إلى بغداد كانت بمثابة رسالة تأييد إلى الحكومة العراقية”، مشيرا إلى أن “تلك الزيارة جاءت فى وقت مناسب وتحمل رسالة هامة في هذا الوقت وأتت تنفيذًا لقرار الاجتماع الوزاري الأخير . انتهى”.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق