التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 27, 2024

عمان ترحب باستضافة مفاوضات النووي الإيراني وتتطلع لإنهاء الخلاف 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

رحبت سلطنة عمان باستضافة الاجتماع المرتقب بين وزراء خارجية ايران واميركا والاتحاد الاوروبيبمسقط في التاسع من نوفمبر 2014 وذلك في إطار المفاوضات بين مجموعة ( 5 + 1) والجمهورية الإسلامية الايرانية بشأن الملف النووي الإيراني.

وأعربت السلطنة في بيان أصدرته وزارة الخارجية أمس الاحد حول ترحيب السلطنة باستضافة جولة المفاوضات بين إيران والدول الكبرى ، عن تطلعها لأن يحقق هذا الاجتماع خطوة إضافية لإحراز تقدم في سبيل إنهاء الخلاف فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني مما يجنب المنطقة والعالم مخاطر الأزمات والصراعات .

إلى ذلك أشاد الدكتور علي أكبر ولايتي رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بالدور الذي تمارسه السلطنة في حل القضايا والخلافات العالقة في المنطقة والعالم.

وقال ولايتي خلال لقائه بجمع من الصحفيين في طهران «إن عمان كانت وما زالت تمارس دورا إيجابيا حيال إيران وأن هذا الدور لمسناه أيضا بالتوسط بين إيران وأمريكا وبين إيران ودول أخرى في حل القضايا والخلافات العالقة في المنطقة والعالم».وأضاف الدكتور علي أكبر ولايتي : أن عمان لم ولن تقصر أبدا في إبداء أي مساعدة لإيران ونحن نرى أن مكانة سلطنة عمان هامة ومرموقة وتختلف تماما عن مكانة الدول الأخرى لدى إيران.

من جانبه أكد عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الإيراني كبير المفاوضين الإيرانيين بان الجولة التاسعة للمفاوضات النووية ستجري في مسقط يوم الثلاثاء 11 نوفمبر الجاري، وسيسبقها اجتماع ثلاثي بين وزيرالخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الأمريكي جون كيري ومندوبة الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون يومي الاحد والاثنين المقبلين . انتهى . 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق