التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

نائب كردي: زيارة معصوم لكردستان ستقرب وجهات النظر بين بغداد واربيل 

بعداد – سياسة – الرأي –

توقع النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني بختيار شاويس، الثلاثاء، نجاح زيارة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لإقليم كردستان في تقريب وجهات النظر بين حكومتي المركز والإقليم، فيما رجح أن يبحث معصوم مع رئيس الإقليم مسعود البارزاني غدا الأربعاء الملفات العالقة بين بغداد واربيل.
وقال شاويس في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “زيارة الرئيس معصوم للسليمانية كانت إيجابية جدا على صعيد تقريب وجهات النظر بين المركز والإقليم، إذ التقى برؤساء الأحزاب السياسية الكردية وبحث معهم سبل حل النقاط الخلافية بين المركز والإقليم”، مبينا أنه “استمع بشكل تفصيلي لآرائهم حول نتائج مشاركة الكرد في العملية السياسية وحكومة العبادي”.
ورجح شاويس أن “يبحث معصوم يوم غد الاربعاء مع رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني قضية قطع رواتب موظفي الإقليم ومشكلة الموازنة وتصدير النفط، والسبل الكفيلة بحسم هذه الملفات بما ينسجم مع الدستور ويلبي تطلعات الشارع الكردستاني”.
وتوقع شاويس أن “تكون لهذه الزيارة تأثيرات مهمة على العملية السياسية من خلال تقليص الخلافات بين بغداد واربيل ومعالجة الأخطاء التي وقعت فيها الحكومات العراقية السابقة وتعزيز وحدة الصف الوطني، خصوصا في ظل الظرف الاستثنائي والحرب التي يخوضها الجيش والبيشمركة ضد تنظيم داعش الإرهابي”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق