التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

زيباري: وفد امني سعودي سيزور العراق قريبا 

بغداد – سياسة – الرأي –

كشف وزير المالية هوشيار زيباري، الخميس، أن وفداً أمنياً سعودياً سيزور العراق قريبا للإطلاع على الوضع الأمني فيها تمهيداً لإعادة فتح السفارة السعودية في بغداد، فيما بين ان اللقاءات مع المسؤولين السعوديين تطرقت إلى تنسيق الجهود في مكافحة الإرهاب.

 

وقال زيباري في تصريحات اوردتها صحيفة “الحياة” السعودية واطلعت عليها ( الرأي ) الدولية  إن “لدى العراق رغبة صادقة في تطبيع العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع السعودية”، مشيراً إلى أن “لقاء الملك عبدالله ومعصوم كان مفيداً جداً للبلدين، فلدينا الرغبة في تجاوز المرحلة السابقة التي كان فيها تشنج وتوتر، ونسعى إلى بناء علاقات جديدة على أسس صحيحة، وأن تكون هناك زيارات متبادلة للمسؤولين في البلدين في المستقبل القريب”.

 

وأضاف “اتفقنا مع السعوديين على إرسال وفد من الرياض لتفقد الوضع الأمني، ومن ثم البت في الأمر”، مؤكداً أن “اللقاءات مع المسؤولين السعوديين كانت ناجحة وتطرقت إلى تنسيق الجهود في مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات الإستخباراتية، والحرب على التطرف وتنظيم داعش في المنطقة”.

 

ولفت زيباري الى ان “المحور الرئيسي للزيارة هو تطبيع العلاقات بين البلدين في هذه الظروف، والتشديد على أن لا بد من تجاوز المرحلة السابقة والإنطلاق لمرحلة الجديدة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق