التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

معصوم يكشف عن تحرك رسمي لنقل السجناء السعوديين إلى المملكة 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، ان العلاقات العراقية جيدة مع إيران ولا يمكن أن تكون على حساب العلاقات مع السعودية ودول الخليج، فيما كشف عن تحرك رسمي لنقل السجناء السعوديين إلى المملكة.

 

وقال معصوم في حوار مع صحيفة “الرياض” بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه ( الرأي ) الدولية  إن “الملك عبدالله أكد خلال اللقاء معه على ضرورة أن تكون العلاقة بين البلدين متطورة ومتقدمة وأن يكون هنالك تفاهم وتنسيق”، مشيراً الى اننا “وجدنا الأبواب مفتوحة على مصراعيها في السعودية لهم، وفي المقابل قلوب العراقيين مفتوحة تجاه المملكة”.

 

وأضاف أننا “نعرف الملك عبدالله رجل صريح وصادق، لذا لابد أن نحسب حساب ذلك، فنحن لا نريد أن نوعده بشيء ونفعل شيئاً آخر”، مبينا أن “مراجع النجف أكدت لي قبل زيارتي للرياض على ضرورة أن تكون العلاقات مع المملكة متميزة وجيدة وقد نقلت هذه الصورة للملك”.

 

ولفت معصوم الى ان “العلاقات العراقية جيدة مع إيران إلا أنها لا يمكن أن تكون على حساب العلاقات مع المملكة ودول الخليج”، مبينا أن “هنالك وجهات نظر مختلفة ولكن يجب أن ندع لكل دولة الاحتفاظ بالمساحة التي تريدها وأن تبقى المصالح المشتركة بينهما قائمة”.

 

وأكد معصوم “وجود تحرك رسمي لنقل السجناء السعوديين الى المملكة “، مشيرا الى “وزير الداخلية العراقي محمد الغبان اجتمع مع مسؤولين سعوديين للنظر في هذا الملف وبحث إمكانية تبادل السجناء بين البلدين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق