التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الشمري يدعو امانة بغداد لاتخاذ اجراءات كفيلة بتجاوز حالة العجز في ظل حالة التقشف 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد عضو مجلس النواب عن محافظة بغداد  النائب كاظم الشمري، الاحد، على ضرورة تكاتف جميع الجهود السياسية والشعبية لتجاوز المرحلة المقبلة في ظل التحديات التي تواجهة العراق امنيا واقتصاديا ، داعيا امانة بغداد لاتخاذ اجراءات كفيلة بتجاوز حالة العجز في ميزانيتها في ظل حالة التقشف التي سيتم تطبيقها خلال موازنة العام المقبل من بينها فرض ضرائب اضافية على الجوانب الخدمية.
 
وقال الشمري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه  ،ان “اقتصاد العراق والموازنة المالية يواجهان صعوبات كبيرة بسبب الحالة الاستثنائية التي مر بها البلد في الملف الامني وملف النازحين وغيرها من الامور التي رافقت تلك المرحلة مما استوجب اتخاذ اجراءات سريعة لتجاوز هذا العجز من بينها ترشيق موازنة العام المقبل وتخفيض النفقات الى الحد الادنى”.
 
واضاف ان “العاصمة هي واجهة العراق السياسية وتقديم الخدمات لها امر ضروري بغض النظر عن الظروف ،بالتالي فان الجميع مطالب بتقديم مايستطيع تقديمه لها خلال هذه المرحلة كي تتمكن امانة بغداد من تجاوز المرحلة بأقل السلبيات وافضل النتائج ومن بينها تحمل المواطن البغدادي مبالغ معينة كضرائب تفرض على فواتير المياه وباقي الجوانب الخدمية”.
 
واكد الشمري على “ضرورة تحمل امانة بغداد والمواطن المسؤولية بشكل مشترك بغية النهوض بالواقع الاقتصادي للعاصمة خلال الفترة القادمة”، مبينا ان “نظام الضرائب لايمثل انتهاكا لحقوق المواطن بل هي سياسة اقتصادية يعمل بها في جميع دول العالم المتقدمة وتساعد على تقليل الضغوط على الميزانية الحكومية وفي نفس الوقت تنمي ثقافة ترشيد الاستهلاك في تعامل العائلة البغدادية مع الخدمات الاساسية”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق