التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

صلاح الدين: داعش فقد القدرة على مواجهة الجيش العراقي 

صلاح الدين ـ امن ـ الرأي ـ

قالت اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، ان عناصر تنظيم “داعش” فقدوا القدرة على مواجهة قطعاتالجيش العراقي في عموم قواطع المسؤوليات في المحافظة.

وقال عضو اللجنة خالد الخزرجي إن “داعش بدأ يعتمد بصورة كلية على تفخيخ الطرق والمنازل وارسال السيارات المفخخةلاعاقة تقدم قطعات الجيش العراقي التي تمكنت من ازالة العبوات الناسفة وشقت الطرق الامنة في قضاء بيجي”.

واضاف أن “مدينة تكريت ستكون الخطوة الثانية لقطعات الجيش العراقي بعد الانتهاء من تطهير بيجي وفك الحصار عن مصفاة النفط”، مشيرا الى ان “عناصر داعش لغموا منازل الطرق الرئيسة في تكريت وناحية العلم”.

وتابع الخزرجي أن “عودة النازحين الى قضاء بيجي مرهون باحكام السيطرة على جسر الفتحة الذي يربط القضاء بمحافظة كركوك، وهي منطقة بحاجة الى عملية عسكرية لازالة الالغام ومطاردة من تبقى من الارهابيين فيها”.

وكان مصدر امني في محافظة صلاح الدين قال يوم الاحد الماضي إن قوات الجيش والحشد الشعبي اضافة الى جهاز مكافحة الارهاب تمكنوا من قتل 150 ارهابيا من عناصر تنظيم “داعش” على مدى الايام الماضية بتحرير قضاء بيجي وفك الحصار المفروض على مصفاة بيجي منذ اكثر من خمسة اشهر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق