التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الانواء الجوية تتوقع طقس الايام المقبلة بين الغائم جزئيا والممطر 

بغداد محلي ـ الرأي ـ

 

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الاربعاء، ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة بين الغائم جزئيا والممطر.

وذكر تقرير للهيئة  ان “تاثير المرتفع الجوي سيضعف ليكون الطقس غدا الخميس في المناطق كافة صحوا يتحول تدريجيا الىغائم جزئيا، اما درجات الحرارة فترتفع قليلا عما سجل يوم امس، وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد11 مْودرجة الحرارة العظمى 25 مْ”.

 

واضاف ان “البلاد ستتاثر بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر وعليه يكون الطقس يوم الجمعة المقبل في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة في المنطقة الجنوبية من البلاد، اما درجات الحرارة فمقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى واعلى بقليل في المنطقة الجنوبية من اليوم السابق”.

 

وبين ان “البلاد ستتأثر بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمروعليه يكون الطقس يوم السبت المقبل في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر مصحوبة بعواصف رعدية في اماكن متعددة من البلاد، اما درجات الحرارة فتنخفض عدة درجات في المنطقة الشمالية وتكون مقاربة في المنطقة الوسطى، بينما تكون اعلى بقليل في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

 

وعن طقس يوم الاحد المقبل فان تاثير المنخفض الجوي المشار اليه سابقاً سيتعمق ثم ينحسر تدريجياً بعد الظهر لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع تساقط امطار في المنطقة الشمالية والاقسامالشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية، يتحسن تدريجيا، اما درجات الحرارة فتنخفض بضع درجات. انتهى “

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق