التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

دولة القانون : نشاط الدبلوماسية العراقية يعد جزءا من تعزير الامن القومي العراقي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي ” ان العراق يعتمد في سياسته الخارجية الحالية على مبدأ اليد المفتوحة ، لافتا الى ” ان نشاط الدبلوماسية العراقية يعد جزءا من تعزيز الامن القومي العراقي ، الذي يحتاج الى عقد الاتفاقات لتحصين الحدود ومنع تسلل الارهابيين “.

البياتي وفي تصريح صحفي قال ان العراق اخذ يمد يده لجميع دول الجوار بدون أستثناء ، ويرغب باقامة افضل العلاقات معها ، وتجلى ذلك بزيارة الوفود العراقية لجميع الدول المجاورة ، ومنها الكويت والسعودية والاردن وتركيا وايران “.

واوضح البياتي ان جميع الوفود التي ذهبت الى الدول المجاورة كانت ممثلة من رئاسة الجمهورية والوزراء والبرلمان ، ومن مختلف الاطياف والقوميات ، لافتا الى ” ان كل ذلك يشير الى نشاط الدبلوماسية العراقية ، والعزم على فك الجمود في مسار العلاقات مع دول الجوار كافة “.

 ووصف البياتي زيارة رئيس الوزراء التركي احمد اوغلو الى بغداد بايجابية والمهمة في هذه المرحلة ، لافتا الى ان مجلس النواب يتابع هذا النشاط الدبلوماسي ، ويدعمه ، لان ذلك جزء من تعزيز الامن القومي العراقي ، الذي يحتاج الى عقد الاتفاقات لتحصين الحدود ومنع تسلل الارهابيين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق