التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الموازنة تصل اليوم الى البرلمان ونائب يستبعد اقرارها هذا العام 

بغداد – سياسة – الرأي –

من المقرر ان تشهد جلسة مجلس النواب العراقي اليوم وصول موازنة عام 2015 الى البرلمان بعد تصويت الحكومة الاتحادية عليها.

وقالت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي ان الحكومة الاتحادية سترسل الموازنة العامة للسنة المالية 2015 اليوم الى هيئة رئاسة مجلس النواب والذي سيقوم بدوره بإرسالها بكتاب رسمي الى اللجنة المالية النيابية لتضطلع بعملية دراستها وتحليلها اقتصاديا وماليا وتحديد نقاط القوة والضعف في فقراتها تمهيدا لإرسالها الى هيئة رئاسة البرلمان مرة اخرى لقراءتها والتصويت عليها.

وأعربت التميمي عن املها في ان يتم اقرار تلك الموازنة في نهاية شهر كانون الاول المقبل على الرغم من تأخر ارسالها الى البرلمان.

بدوره استبعد النائب عن التحالف الوطني صادق اللبان، اقرار موازنة عام 2015 في مجلس النواب خلال العام الحالي بسبب الخلاف الموجود بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان على بعض فقراتها .

وقال اللبان في تصريح صحفي ان مجلس الوزراء سيناقش اليوم قانون موازنة عام 2015 على امل ان يتم التصويت عليها في مجلس النواب اليوم او يوم غد وهذا الامر مستبعد حاليا مشيرا الى ان موافقة مجلس الوزراء لا تعني بالضرورة انه ستتم الموافقة عليها في مجلس النواب على اعتبار ان هناك خلافات بين الحكومة الاتحادية والاقليم على بعض فقراتها ، كما ان هناك خلافات بين الكتل السياسية على بعض الفقرات الاخرى ، وهذه الخلافات كانت السبب الرئيسي في عدم اقرار موازنة عام 2014 خلال العام الحالي”.

ودعا اللبان الاكراد الى عدم ممارسة الضغوط باتجاه الحكومة على تمرير بعض الفقرات التي يرغبون بها في الموازنة ، لافتا الى ” ان الاتفاق النفطي بين الحكومة الاتحادية والاقليم فيه اجحاف بالحكومة الاتحادية ولكن مع ذلك قبلت الحكومة بهذا الاتفاق من اجل ان يكون هذا الاتفاق بوابة لاتفاقيات اخرى مستقبلا. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق