التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

نائب عنه : التحالف الوطني يتجه للحلول الشاملة مع كردستان ونجيرفان بارزاني في بغداد غداً الأحد 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد النائب عن كتلة الاحرار رياض الساعدي ان هناك ارادة للتحالف الوطني متجهة نحو وضع الحلول الشاملة مع أقليم كردستان خلال المرحلة المقبلة.

وقال الساعدي في تصريح صحفي ان التحالف الوطني يسعى جاهداً الى حل جميع الخلافات العالقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان حول تصدير موارد النفط والموازنة العامة عن وضع حلول شامة ونهائية وتكون اشبه بوثيقة اتفاق خاصة بين التحالفين لعدم تكرار الاخطاء السابقة والعمل بروح الفريق الواحد بين الطرفين من اجل خدمة هذا البلد.

واضاف ان التحالف الوطني سيتعامل مع القضايا العالقة بين بغداد واربيل وفق التوافق او اللجوء الى الدستور.

ومن المقرر أن يتوجه وفد إقليم كردستان، برئاسة نيجيرفان بارزاني، إلى بغداد يوم غد الأحد، من اجل الإجتماع بالرئاسات الثلاث، لحل جميع القضايا العالقة بين بغداد واربيل.

وبحسب معلومات فإنه من المقرر أن يتوجه وفد إقليم كردستان برئاسة نيجيرفان بارزاني، إلى بغداد يوم الأحد 30 تشرين الثاني، والإجتماع برئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري.

يضم الوفد الكردي، كل من نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني، وزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي، وزير المالية ريباز حملان، وزير التخطيط علي سندي، المتحدث بإسم حكومة الإقليم سفين دزيي، ومن المقرر أيضاً أن يحضر وزير النفط عادل عبدالمهدي، خلال إجتماعات الوفد الكردي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق