التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الجبوري : نمتلك (1700) وثيقة رسمية تثبت وجود فساد مالي في ملف لجنة المطلك والاخير يسعى لغلق ملف سبايكر 

بغداد – امن – الرأي –

كشف النائب عن ائتلاف العربية مشعان الجبوري، السبت، عن امتلاكه 1700 وثيقة رسمية تثبت وجود فساد اداري ومالي  كبير في ملف لجنة النازحين التي يترأسها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك وانتهاك الاخير للدستور العراقي، مشدد على ضرورة استجوابه.

وقال الجبوري في حديث صحفي ان عدد المتمسكين باستجواب رئيس اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك تجاوز ضعف العدد المطلوب دستوريا”، مؤكدا ضرورة “استجوابه في حال استمرار انعقاد جلسات مجلس النواب من الفصل التشريعي الحالي”.

واكد الجبوري انه “يمتلك 1700 وثيقة رسمية ثبت وجود فساد اداري ومالي  كبير في ملف لجنة النازحين التي يترأسها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، بالاضافة الى وثائق اخرى تثبت انتهاك المطلك للدستور العراقي وللقوانين الداخلية الادارة الدولة”، مبينا انه” سيقدم جميع الوثائق التي بحوزتي الى رئاسة البرلمان في جلسة استجواب المطلك”.

من جهة اخرى اكد مصدر برلماني ،بأن نائب رئيس الوزراء صالح المطلك يجري اتصالات واسعة من اجل غلق ملف حادثة قاعدة “سبايكر في صلاح الدين.

وقال المصدر في حديث صحفي ان المطلك يجري اتصالات واسعة بمجموعة من السياسيين داخل الحكومة وخارجها من اجل اغلاق ملف قضية حادثة سبايكر فضلا  عن محاولته لاقناع  كل البرلمانيون الذين يطالبون بالصمت وعدم استمرارهم بالمطالبة في التحقيق لمحاسبة كل المقصرين.

واضاف المصدر،ان المطلك عند اتصالاته وتحركاته يتحجج للاخرين بأنه لايريد تحريك المشاعر الطائفية من اجل هذا الموضوع. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق