التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

قائد الثورة يدعو لرفع جاهزية القوات المسلحة بعيدا عن الحسابات السياسية 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا القائد العام للقوات المسلحة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد على الخامنئي القوات المسلحة الى رفع جهوزيتها بشكل دائم بعيدا عن أي حسابات سياسية.

وقال سماحته خلال استقباله قادة ومسؤولي القوة البحرية للجيش الايراني، إن روح المقاومة والصمود يجب أن تسود أجواء القوات المسلحة مشيرا الى أن على القوة البحرية رفع جاهزيتها العسكرية ورفع معنوياتها وروح التضحية لاخذ مكانها في الدفاع عن البلاد.

واشار قائد الثورة الاسلامية في معرض حديثه الى الحدود البحرية الواسعة للبلاد والاستثمار الكبير للاعداء في المنطقة مشددا على ضرورة الاستمرار في رفع جاهزية القوات المسلحة بعيدا عن الحسابات السياسية.

واضاف آية الله الخامنئي أنه لابد من اغتنام فترات السلام ودخول القوات المسلحة في المجال العلمي وفي مجالات البناءوالاعمار وذلك تعزيزا لقوة الردع الوطنية، داعيا الى العمل السريع والجاد وبالتعاون مع الحكومة من أجل أعمار سواحل منطقةمكران جنوبي شرقي ايران.

واشاد قائد الثورة الاسلامية بتضحيات القوة البحرية خلال الحرب التي فرضها النظام العراقي السابق على ايران (1980-1988) مؤكدا أن مواقف هذه القوات جلبت لايران العزة فيما لا يمكن نسيان شهداء القوة البحرية وتضحياتهم خاصة شهداءفرقاطة بيكان.

وفي مستهل اللقاء تحدث قائد القوة البحرية الايرانية الادميرال حبيب الله سياري عن برامج يوم الاحتفاء بالقوة البحرية، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة الارتقاء بقدرات القوة البحرية الايرانية علميا وتكنولوجيا.

واشار سياري خلال حديثه الى الانجازات التي حققتها هذه القوة على كافة الصعد بما فيها نقل الثقافة الاسلامية الايرانيةعبر البحار الى الدول الاخرى والحضور الفاعل لهذه القوة في أعالي البحار والمياه الدولية ومساعدة سفن الدول الاخرىواستقرار وحدات من البحرية في سواحل منطقة مكران بهدف المساعدة في أعمارها. انتهى .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق