التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

ظريف: علاقاتنا مع العراق استراتيجية في جميع المجالات 

طهران – سياسة – الرأي – خاص –

أكد وزير الخارجية الايراني ان العلاقات بين ايران والعراق هي علاقات استراتيجية في جميع المجالات.
وافادت وكالة مهر للانباء ان محمد جواد ظريف قال لدى لقائه بممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف الذي يزور طهران ان استقرار العراق وأمنه وتنميته وتطوره يعتبر كله من اولويات الجمهورية الاسلامية الايرانية وان ايران لن تألوا جهدا من اجل ذلك .
كما اشار ظريف الى الدور المؤثر لمنظمة الامم المتحدة في الأزمتين العراقية والسورية مؤكدا ضرورة التعرف الدقيق على العوامل المؤثرة في هاتين الازمتين من قبل الأمم المتحدة .
كما شدد ظريف على ضرورة التعاون والتشاور المستمر بين دول المنطقة من أجل حل مشاكل العراق ودرء خطر الارهاب في هذا البلد والمنطقة وقال: ان اي بلد يريد دعم عملية تحسين الاوضاع في العراق يجب ان يتماشى مع الواقع العراقي ويكف عن دعم الجماعات الارهابية التكفيرية .
من جانبه اشار ملادينوف الى الاوضاع الصعبة والمعقدة للعراق خاصة فيما يتعلق بالازمة الانسانية على الحدود العراقية السورية مؤكدا ضرورة مشاركة وتعاون دول المنطقة واللاعبين الدوليين بهدف مكافحة الارهاب مبديا استعداد الأمم المتحدة لاداء دور مؤثر في هذا المجال .
كما ثمن ملادينوف الدعم والمساعدات التي قدمته ايران للشعب والحكومة العراقيين في هذه الفترة العصيبة وطالب دول المنطقة والمجتمع الدولي بالقيام بتعامل بناء ومؤثر مع الحكومة والشعب العراقيين اكثر من ذي قبل من أجل تجاوز الأزمة الحالية  . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق