التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الاعمار تخصص قطعة ارض لبناء مجمع سكني في كربلاء المقدسة 

بغداد – محلي – الرأي –

أعلنت وزارة الاعمار والإسكان عن تخصيص قطعة ارض لبناء مجمع سكني في محافظة كربلاء المقدسة بواقع ألف وحدة سكنية .

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان ” وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني، التقى وفدا حكومياً عن محافظة كربلاء المقدسة “.

ونقل البيان عن الوزير الخيكاني القول، ان “الوزارة عازمة على تنفيذ مشاريع عمرانية كبيرة في المحافظة لما لهذه المحافظة من خصوصية دينية حيث يأمها ملايين المواطنين من جميع المحافظات والدول الإسلامية مما يتطلب تطوير واقعها العمراني وإنشاء مشاريع بنى تحتية تتناسب مع مكانة هذه المحافظة”.

وأضاف إن ” الوزارة ستقوم بإنشاء برجين سكنيين في المحافظة على مساحة تقدر بـ{2-3} دونم بطريقة الاستثمار تخصص وحداته السكنية الى موظفي الوزارة في محافظة كربلاء المقدسة وموظفي المحافظة “.

واشار الخيكاني الى أن ” البرجين سيكونان معلماً حضاريا وعمرانياً كبيرا وسط المحافظة حيث سيتم تمويل هذا المشروع من قبل دائرة صندوق الاسكان التابع للوزارة وتقوم بتنفيذه إحدى تشكيلات الوزارة المتخصصة في هذا المجال “.

وأوضح ان “هناك حزمة من المشاريع ستقوم الوزارة بتنفيذها في المحافظة منها مشروع الطريق الحولي الذي يربط المحافظة بمحافظة النجف الاشرف حيث سيساهم هذا المشروع الإستراتيجي في تخفيف الزحام المروري وتسهيل حركة المركبات داخل المحافظة “.

وأعلن عن ” تخصيص قطعة ارض لبناء مجمع سكني بواقع {1000} وحدة سكنية، فيما أكد انه سيتم في الفترة اللاحقة تخصيص قطعتين إضافية لبناء مجمعين سكنيين بواقع {1000} وحدة سكنية لكل مجمع “.

وفيما يخص استعدادات الوزارة لمناسبة الزيارة الأربعينية التي ستشهدها المحافظة اكد الوزير “حرص الوزارة على إسناد الجهات ذات العلاقة من اجل إنجاح الزيارة من خلال استنفار آلياتها في بغداد والمحافظات لنقل الزائرين، كما إن الوزارة ستجهز أصحاب المواكب الحسينية بمادة السبيس لغرض تعبيد الأماكن الخاصة بهذه المواكب خدمة للزائرين “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق