التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

وزير الموارد المائية يعلن تعيين خريجي قسم هندسة الموارد على ملاك الوزارة الدائم 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلن وزير الموارد المائية محسن الشمري على تعيين خريجي قسم هندسة الموارد المائية على ملاك الوزارة الدائم خلال الاربع سنوات المقبلة، مؤكدا عزم الوزارة بـ” المضي قدما لاكمال قاعدة البيانات التي تعمل على تطوير العمل الاداري وادارة النظم التقنية ونظام ادارة الاليات”.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزارة الموارد المائية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” وزير الموارد المائية محسن الشمري زار جامعة بغداد كلية الهندسة والتقى خلال زيارته عميد الكلية احمد عبد الصاحب المذحجي واعضاء مجلس الكلية , وتحدث عن الدور الفعال للمؤسسات العلمية وخاصة الجامعات الرصينة كجامعة بغداد وذلك لأحتضانها للكفاءات والوضع المائي في العراق”.

واكد وزير الموارد على” اهمية القطاع الاروائي والزراعي ومدى امكانية الاستفادة من المراكز البحثية والمؤسسات المعنية بذلك وكيفية تطوير البحوث وادخالها ضمن دائرة التنفيذ وتطوير هذا القطاع الذي يعتبر العمود الفقري والشريان الحيوي لديمومة الحياة ولبناء قطاع اخر الا وهو قطاع الزراعة، اضافة الى عمل جدولة علمية ممنهجة للنهوض بالواقع الاروائي والزراعي في البلاد”.

واضاف ان” الوزارة ماضية قدما بأكمال قاعدة البيانات التي تعمل على تطوير العمل الاداري وادارة النظم التقنية ونظام ادارة الاليات”، داعيا الى” إيجاد آلية تنسيقية لتطوير قطاع المياه مع المؤسسات العلمية ذات الاختصاص”، مؤكدا على” مسألة تطوير كوادر الوزارة من خلال منح الاجازات الدراسية وفتح الفرص لأكمال الدراسات العليا على ان تكون في جامعات رصينة وذات اختصاص دقيق”.

وشدد الشمري على” ان خريجي قسم هندسة الموارد المائية سيكون لهم النصيب الاوفر في التعيين على ملاك الوزارة خلال السنوات الأربعة القادمة”.

من جانبه صرح عميد كلية الهندسة عن” وجود مبادرات بفتح ابواب الكلية ومكاتبها الاستشارية في خدمة الوزارة اضافة الى رفدها بالبحوث والدراسات التي تساهم في ادخال التقنيات الحديثة وخاصة في ما يتعلق بمعالجة التصحر واستخدام الطاقة البديلة في محطات الضخ ومعالجة الملوحة والارتقاء بإدارة المشاريع الاروائية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق