التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

مكتب العبادي: مقررات المؤتمر الدولي جاءت استجابة لمطالب العراق ودعم جهده ضد داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، أن مقررات المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب والذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل جاءت استجابة لمطالب العراق ودعم جهده الحربي ضد داعش  مشيرا إلى أن المؤتمر دعا للاستجابة لدعم الجهد الحربي وبناء قدرات وتدريب القوات الأمنية العراقية.
وقال المكتب في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي التقى، اليوم، أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ، على هامش المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب”، مبينا انه “جرى بحث جهود المجتمع الدولي ودول حلف الناتو بدعم العراق في مكافحة الإرهاب والتطورات السياسية والأمنية والتقدم الذي تحرزه القوات العراقية”.
وأوضح أن “المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب أعلن مقرراته في ختام الاجتماع الدولي الذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم، وجاءت المقررات استجابة لمطالب العراق ودعماً لجهده الحربي في مواجهة عصابات داعش الإرهابية” .
وأشار المكتب إلى أن “المؤتمر دعا في مقرراته للاستجابة لدعم الجهد الحربي وبناء قدرات وتدريب القوات الأمنية العراقية ودعم العراق في جميع المجالات الإنسانية ومساعدة النازحين والمهجرين، ومنع تدفق المقاتلين الأجانب وإيقاف تمويل داعش، وسحب الخطاب الأيديولوجي منها”، مضيفاً “كما تضمنت المقررات الدعوة للالتزام بالإجماع الدولي الداعم للعراق وللتوجه الجديد للحكومة العراقية”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق