التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

العبادي من باريس: نتحرك لتحرير جميع الاراضي وتحرير نينوى ليس بعيداً 

وكالات – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، أن القوات الأمنية تتحرك لتحرير جميع الأراضي التي احتلتها داعش فيما أشار إلى أنه تم تشكيل قيادة لعمليات تحرير نينوى وهذا الأمر ليس بعيداً.
وقال العبادي خلال مؤتمر مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس وتابعته ( الرأي ) الدولية إن “هناك تقدماً كبيراً لقواتنا العسكرية وبغداد أمنت بالكامل ولدينا التقدم نحو الشمال وصولاً إلى نينوى ولدينا التقدم والتنسيق مع العشائر في الأنبار ونتحرك الآن لتحرير كل أراضينا التي احتلتها داعش”.
وأضاف العبادي أن “الحكومة أنشأت غرفة لقيادة عمليات تحرير نينوى تضم قيادات من نينوى تحاول التنسيق بين الجهود الأمنية والعسكرية والاجتماعية لبدء عملية التحرير ونتصور أن عمليات التحرير ليست بعيدة”، مشيرا إلى أن “إعمار المناطق التي دمرتها داعش أمر مهم، والإرهاب اليوم يعيش على الدمار والفقر وعدم رضا الناس على الأوضاع الاقتصادية”.
وتابع رئيس الوزراء أن “الحكومة تواجه مشكلة في إعمار المناطق التي حررت من داعش والموازنة تتعرض إلى هزات كبيرة بسبب تذبذب أسعار النفط”، مشيرا إلى أن “الإرهاب يهدد العراق والمنطقة والعالم”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، مساء اليوم، إلى العاصمة الفرنسية باريس بعد زيارته العاصمة البلجيكية بروكسل وحضوره اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد الإرهاب. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق