التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

نائبة كردية : المؤتمرات والمحافل الدولية ضرورية لدعم العراق وكسب الدعم العالمي 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكدت النائبة عن التحالف الكردستاني سروة عبد الواحد ان المؤتمرات والمحافل الدولية هي ضرورية لدعم العراق وكسب الدعم العالمي .

وقالت النائبة عبد الواحد ان ” هكذا مؤتمرات تعقد في ظل الظروف التي تعانيها منطقة الشرق الاوسط ، وخاصة عندما تتعلق بالعراق هي ضرورية لكسب دعم الدول التي تشارك فيها ، لكن الاهم من الدعم هو تجفيف مصادر تمويل الارهاب ” .

وبينت عبد الواحد ان ” الدعم لمكافحة الارهاب وحده لا يكفي ما لم يتم كشف وتجفيف مصادر تمويل الارهاب ، مشيرة الى ان موضوع العراق بات يتصدر المؤتمرات والمحافل الدولية ، خاصة بعد تعرض الاقليات فيه الى البطش على يد عصابات داعش الارهابية ، ونتمنى ان يأتي مؤتمر بروكسل الذي عقد الاربعاء الماضي بشيء جديد ” .

وعقد الاربعاء الماضي في العاصمة البلجيكية بروكسل المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب بمشاركة ستين دولة ، وتمخض عن مقررات تضمنها بيانه الختامي الذي دعا الى دعم العراق في جميع المجالات وتدريب قواته الامنية .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي وتلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان ” المقررات جاءت استجابة لمطالب العراق ودعما لجهده الحربي في مواجهة عصابات داعش الارهابية ” .

ودعا المؤتمر في مقرراته الى ” الاستجابة لدعم الجهد الحربي وبناء قدرات وتدريب القوات الامنية العراقية ودعم العراق في جميع المجالات الانسانية ومساعدة النازحين والمهجرين ، ومنع تدفق المقاتلين الاجانب وايقاف تمويل داعش وسحب الخطاب الايديولوجي منها ” .

واضاف ” كما تضمنت المقررات الدعوة للالتزام بالاجماع الدولي الداعم للعراق وللتوجه الجديد للحكومة العراقية ” .

وفي سياقه كان عضو التحالف الوطني النائب رزاق محيبس عجيمي قد اكد في تصريح سابق ان مؤتمر بروكسل الدولي لمكافحة الارهاب كان جيدا بالنسبة للعراق .

وقال النائب عجيمي ” نعول كثيرا على المؤتمرات الدولية التي تحضرها دول عظمى قادرة على دعم العراق ومساعدته في البناء والاعمار وحفظ الامن ، ومؤتمر بروكسل الذي حضرته 60 دولة خصص لدعم العراق وهو شيء كبير جدا ، لكن يتوقف على المعطيات والنتائج وما يتمخض عنه من مقررات ” .

واضاف عجيمي ” ننتظر تفعيل مقررات هذا المؤتمر عند ذاك نستطيع القول ان هذه الدول فعلا قدمت شيئا للعراق وساعدته على حفظ امنه واستقراره ” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق