التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الحكيم يشيد بتخفيض رواتب الرئاسات الثلاث ويدعو أعضاء البرلمان الى خطوة مماثلة 

بغداد – سياسة – الرأي –

 أشاد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم بخطوة هيئة رئاسة الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء بتخفيض رواتبهم بنسبة 50٪.

 

ودعا الحكيم بحسب بيان لمكتبه “أعضاء مجلس النواب الى تقليل رواتبهم الى النصف، “عادا ذلك” رسالة رمزية للشعب مفادها ان المسؤولين منسجمون مع الظرف الاستثنائي الاقتصادي الذي يعيشه العراق بسبب انخفاض اسعار النفط، مشددا على ترشيق الانفاق بدءا من كبار المسؤولين”.

 

وشدد الحكيم خلال مسايرته الزائرين من اهالي المثنى نحو مدينة كربلاء لاداء زيارة الاربعين الخميس على ضرورة الوقوف بوجه الفساد والمفسدين ومكافحته في المؤسسة الأمنية والمدنية.

 

ودعا الى “توجيه صرخة بوجه المفسدين فلا مبرر للفساد ولا مجال للتغطية عليهم ، “مشيرا الى” اهمية ان تثبت القوى السياسية إمكانيتها في مكافحة الفساد، “لافتا الى” اننا اليوم نعيش في رحاب ذكرى الامام الحسين عليه السلام صاحب مقولة مثلي لا يباع مثله”.

 

وأكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي ان “الامة التي تنطلق من جذورها لن تنكسر وستحقق لنفسها ما تستحق، “مستذكرا” في السماوة ثورة العشرين ورجالاتها والمواقف الخالدة بوجه الظالمين، “مشددا على” اهمية اتباع سبيل الاستقامة والحق ، داعيا الجميع الى ان يكونوا حسينيين حقا في الالتزام بنهجه وسلوكه والتمحور حوله لانه نهج محمد [ص] واهل بيته عليهم السلام”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق