التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

المياحي يطالب الوزراء والنواب والرئاسات الثلاث الى تقليل حماياتهم وحوافزهم لتجاوز العجز في الموازنة 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا الناطق الرسمي بأسم الكتلة البيضاء عزيز شريف المياحي ، الجمعة، اعضاء مجلس النواب والوزراء والرئاسات الثلاث الى تقليل عدد حماياتهم ومخصصات سفراتهم الى الخارج اذا ما ارادوا المشاركة الحقيقية في انقاذ الموازنة العام من حالة العجز التي تمر بها بعد انخفاض اسعر النفط عالميا.
 
وقال المياحي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه  ،ان “العجز في الموازنة كبير والحديث عن تقليل رواتب الرئاسات الثلاث هو امر جيد لكنه بعلم الجميع ليس كافي لأن ما يحصل عليه القيادات السياسية من حوافز لمكابتهم وحمايتهم هو اكثر من الرواتب المسجلة لهم وهي التي تمثل الثقل الاكبر الذي ارهق الموازنة”.
 
واضاف ان “الحديث عن الترشيق المالي في الموازنة يجب ان يكون على كاهل الوزراء والنواب والدرجات الخاصة والرئاسات الثلاث لان هذه الفئة تحصل على تخصيصات شهرية توازي موازنة دول اخرى بشعبها وسياسيها ،كما ان الحديث عن فرض ضرائب على المواطنين وزيادة اسعار الخدمات لتقليل العجز هو امر مضحك ومن يتحدثون عن هذا الامر يعلمون جيدا ان المواطن يعيش في تقشف وترشيق منذ النظام السابق وحتى اليوم بسبب غلاء المعيشة ونهب الفاسدين لثروات بلدهم”.
 
واكد المياحي ان “العراق وصل الى مرحلة حرجة امنيا واقتصاديا وعلى القيادات السياسية ان تعي هذا الامر فيكفي نهب لثروات البلد والتي وصلت الى حد نهب حتى تخصيصات النازحين والهاربين من الارهاب الذين هربوا من داعش ليقعوا في فك من هم اشرس منهم من مافيات الاقتصاد السياسي”، داعيا القيادات السياسية الى التحلي بالقوة والخروج بشكل علني واعلان تنازلهم عن مخصصاتهم الترفيهية وتقليل حماياتهم وتحويلها لمساندة الحشد الشعبي في دفاعهم عن الارض والمقدسات في معركة الشرف العراقي ضد الارهاب بدل التباهي بهم من حولهم وهم جالسين في المنطقة الخضراء المحصنة”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق