التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

الحل النيابية تدعو لاستثمار تخصيصات الفضائيين المالية لتوظيف مقالتي الحشد الشعبي والعشائر 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعت كتلة الحل النيابية المنضوية في تحالف القوى العراقية، رئيس الوزراء حيدر العبادي، باستثمار الدرجات الوظيفية والتخصيصات المالية للفضائيين في الاجهزة الامنية لتوظيف مقالتي الحشد الشعبي وأبناء العشائر .

وذكر بيان للكتلة تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم، إن ” من المنطق والحكمة وبعد الكشف عن {50} ألف جندي و{75} الف منتسب فضائي في وزارتي الدفاع والداخلية اﻷستفادة من درجاتهم الوظيفية وتخصيصاتهم المالية لتوظيف مقاتلي الحشد الشعبي وأبناء العشائر فيها “.

 

وأضاف إن ” ذلك يوفر المال والتخصيص والغطاء القانوني لهم ويعزز ثقة الشعب بالحكومة وإجراءاتها “.

 

وأشار إلى إن ” قدرة الحكومة في معالجة ملف الفضائيين في المؤسسة العسكرية واﻷمنية وإعادة توظيف درجاتهم وتخصيصاتهم في أنصاف متطوعي الحشد وأبناء العشائر المقاتلة سيقلص حجم الهدر المالي في الميزانية الحكومية ويقلل العجز الحكومي ويهيئ أرضية مناسبة ﻷقرار وتشكيل الحرس الوطني ويعزز من إمكانية نجاح فكرته “.

 

وناشدت الكتلة الكتل السياسية كافة الى ” الضغط على وزراءها وممثليها في المؤسسات والهيئات ومفاصل الدولة كافة إلى أنجاح الجهود الوطنية في الكشف عن الفضائيين وبما يخدم في تقليص الهدر في موارد العراق المالية ويوفر فرص العمل للطاقات البشرية المحلية ويقلل من نسب البطالة والجريمة في البلاد وبما يساهم في تقويم عملية بناء العراق الجديد “.

 

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن في الـ{30} من تشرين الثاني الماضي عن كشف {50} الفا من أسماء المنتسبين الوهميين في الاجهزة الامنية .

 

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عباس الخزاعي اكد في وقت سابق تشكيل لجنة للتحقيق في موضوع الفضائيين وكشفهم ومحاسبتهم ومن ورائهم ” ، مشيرا إلى أن ” رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن خلال حضوره جلسة مجلس النواب وجود 50 ألف فضائي في وزارة الدفاع ، والأمر ينسحب على الداخلية وهناك عدد لا يستهان به من هؤلاء في قيادة قوات الحدود “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق