التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

مبعوث الرئيس الروسي في دمشق للتباحث في حل ازمة سوريا 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ
وصل إلى دمشق اليوم الأربعاء، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للمنطقة ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، لبحث تطورات الأزمة السورية وسبل الخروج منها.
ووصل بوغدانوف الى دمشق الأربعاء قادما من بيروت، حيث التقى هناك عددا من المعارضين السوريين وبحث معهم سبل دفع العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية.
وأعلن، بوغدانوف، في وقت سابق، أن بلاده تسعى إلى جمع الحكومة السورية والمعارضة في مفاوضات “جدية ومن دون شروط مسبقة”.
والتقى بوغدانوف الأحد، مع وفد من “الائتلاف الوطني” المعارض، حيث أشار الائتلاف بعد الاجتماع إلى أن بيان جنيف 1 هو الإطار المقبول للمفاوضات بالمستقبل.
وأجرت موسكو مؤخرا مباحثات مع وزير الخارجية وليد المعلم خلال زيارته روسيا، عقب مباحثات مع الرئيس الأسبق للائتلاف المعارض معاذ الخطيب، حيث أشارت الى ضرورة تحويل الأزمة السورية إلى المسار السياسي، فيما قدم الخطيب نقطتين  أساسيتين، لم تعترض عليهما موسكو وهما “محاربة الإرهاب وداعش”، والثانية مفاوضات سياسية تفضي لحوار واتفاق بين الحكومة والمعارضة.
وأفادت عدة تصريحات رسمية سورية أن هناك اتفاق مع روسيا للسير في حوار سوري سوري للوصول إلى حل للأزمة دون أي تدخل خارجي.
وتعتبر روسيا من أهم حلفاء سوريا في العالم، حيث أعلنت مؤخراً أنها تدعمها بمواجهة الإرهاب، وذلك بعد رفضها التوقف سابقاً عن مدها بالسلاح، في وقت تطالب أطياف معارضة موسكو بعدم الانحياز إلى السلطات في مساعيها. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق