التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

بريطانيا : تعلن شن ثلاث غارات جوية على مواقع لـ داعش في العراق 

وكالات ـ امن  ـ الرأي ـ
اعلنت وزارة الدفاع البريطانية الاربعاء على تنفيذ ثلاث غارات جوية على تنظيم داعش غرب وشمال العراق مبينة ان الغارات استهدفت حاملة ومدرعة ومستودع اسلحة للتنظيم .
وقالت الوزارة في بيان إن القوات العراقية التي تقاتل تنظيم داعش الإرهابي تلقت اليوم دعما إضافيا من قوات التحالف ومن بينها سلاح الجو الملكي البريطاني  مبينة انه في وقت مبكر من صباح اليوم نفذت طائرة (تورنادو) طراز (جي آي4) هجوما على مستودع تخزين لتنظيم داعش بالقرب من مدينة راوة في محافظة الانبار  مستخدمة قنبلة موجهة من طراز       ( بيفواي )
وأضافت أن “دورية جوية تابعة لسلاح الجو الملكي قصفت أمس الثلاثاء برج مراقبة وغرفة حراسة في جبل سنجار، على الحدود العراقية السورية فى محافظة نينوى، يستخدمها التنظيم كنقطة تفتيش للسيطرة على الطريق وحرمان السكان المحليين من حرية الحركة مستخدمة صواريخ (بريمستون)”.
وأشارت الوزارة الى أن “طائرة (ريبر) بدون طيار بريطانية قصفت حاملة جنود مدرعة بصواريخ (هيلفاير)”، دون أن تشير الوزارة إلى موقع ذلك الهجوم.
وفي سياق ذي صلة، أكدت الوزارة أن “فريقا عسكريا بريطانيا في شمال العراق يواصل العمل مع الشركاء في التحالف لتدريب قوات المشاة الكردية التي استطاعت تحرير عدد من المناطق من سيطرة داعش. انتهى”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق