التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

علاوي: المصالحة الوطنية يجب ان تكون بإصدار قرارات وقوانين واضحة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ
اعتبر نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، الاربعاء، أن المصالحة الوطنية يجب ان تكون بإصدار قرارات وقوانين واضحة، فيما شدد على ضرورة اعادة جسور الثقة بين المواطنين.
وقال مكتب علاوي في بيان تلقت وكالة ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن نائب رئيس الجمهورية “التقى بوفد من شيوخ عشائر جنوب بغداد ووفد من لجنة الامن والدفاع لمجلس العموم البريطاني ومجموعة من اعضاء مجلس النواب العراقي”، مبينا انه “تم التباحث بشأن آخر الاوضاع التي يمر بها العراق وسبل التعاون المشترك بين العراق والمملكة المتحدة والتعاون مع العشائر لمحاربة داعش”.
وأشار علاوي الى أن “المصالحة الوطنية يجب ان تكون بإصدار قرارات وقوانين واضحة وإعادة بناء جسور الثقة بين المواطنين بعيداً عن المأزق الطائفي لتحقيق مبدأ المواطنة بشكل سليم وفعال”.
ونقل البيان عن وفد العشائر قوله، إن على “الدولة ان تقوم بواجبها بدعم العشائر وان تعمل على تسليحها بالشكل الصحيح والمدروس لمواجهة خطر داعش، وعشائر جنوب بغداد مستعدة للتعاون مع الحكومة الحالية وعليها ان تستمع للعشائر والاقتراحات منها بشكل دقيق من اجل الوصول الى حلول مشتركة مع الحكومة الحالية”.
وشدد الوفد على ضرورة أن “يحصل تنسيق مشترك بين الجيش وابناء العشائر”، معتبراً أن “الضربات العسكرية من قبل التحالف الدولي ليست بالكافية ومن الضروري العمل على دعم العراق في جانب التسليح والتدريب. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق