التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

حزب البارزاني: نرفض تسليح العرب والتركمان ومن يرغب بحمل السلاح عليه الانضمام للبيشمركة 

اربيل ـ سياسة ـ الرأي ـ
رفض الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني  الاربعاء تسليح المكونيين العربي والتركماني في محافظة كركوك مشيرا إلى أن كل شخص يرغب في حمل السلاح بإمكانه الانخراط في صفوف قوات البيشمركة.
وقال الحزب في بيان تلقت وكالة ( الرأي ) الدولية نسخه منه ، “بعد انتشار أنباء عن تسليح مكوني العرب والتركمان في حدود كركوك، نحن كحزب ديمقراطي كردستاني ضد تأسيس قوات ميليشيا”، لافتا إلى أن “كل شخص يرغب في حمل السلاح بإمكانه الانخراط في صفوف قوات البيشمركة وليس أمامه أي عائق لأن الأخيرة تحمي المنطقة وتدافع عنها دون تمييز”.
وأضاف الحزب أنه “يجري العمل الآن لتشكيل قوة سنية في الموصل وتكريت وبعض المناطق الأخرى، لكن ما يتحدث عنه بعض التركمان غير صحيح لأن التركمان موزعون بين السنة والشيعة”، مبينا أن “ما يقال ما هو إلا مزايدات سياسية، وأن هناك قوة نظامية في كركوك وهي البيشمركة إذ تقوم هذه القوة بحماية كل حدود كركوك ولم تفرق بين مكونات وديانات ساكنيها”.
واعتبر الحزب أن “تأسيس الميليشيا سيتسبب في زعزعة الأمن في المنطقة”، منوها إلى أنه “لو أقدم كل مكون على تشكيل ميليشيا خاصة به عندها لا تبقى أي سلطة للقانون”.
وأوضح أن “ما تقوم به الميليشيات الشيعية في السعدية وجلولاء من سرقات وسلب ونهب لممتلكات المواطنين، لم تفعله داعش”، مؤكدا أنه “لو تحررت المناطق الأخرى لفعلوا الشيء ذاته وعندها لن يبقى للاستقرار والأمن مكان. انتهى “.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق