التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

حزب تركماني يطالب الكتلة التركمانية بحسم مرشحها لرئاسة مجلس محافظة كركوك 

كركوك ـ سياسة ـ الرأي ـ
طالب حزب “الحق” التركماني القومي، الجمعة، الكتلة التركمانية في مجلس محافظة نينوى بحسم مرشحها لمنصب رئاسة المجلس، مؤكدا أن قضية التركمان تشمل جميع المناطق التركمانية في عموم “توركمن ايلي”.
وقال رئيس الحزب طورهان المفتي في بيان تلقت وكالة ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إنه منذ البداية اعلنا دعمنا المطلق للملتقى التركماني الذي عقد في بغداد في ٦-٧ كانون الاول 2014، وعملنا على إنجاحه سواء في الاجتماعات التحضيرية أو في المشاركة الفاعلة”، مؤكدا أن “الحزب موافق على بنود البيان النهائي الصادر عن الملتقى كلها والذي تمت كتابته من خلال لجنة خاصة لم يحضرها اي مندوب من الحزب”.
وأضاف المفتي أن “الحزب يتحفظ بشكل خاص على الفقرة الخاصة بكركوك والتي تنص على اهمية تشكيل اقليم كركوك الخاص بادارة مشتركة وبنسب متساوية وبحدودها الحالية”، موضحا أن “المحافظة على كركوك وحقوق التركمان فيها لن تتحقق الا من خلال ازالة جميع التغييرات التي حصلت في كركوك دون وجه حق ولأهداف سياسية”.
وبين المفتي أن “قضية التركمان تشمل جميع المناطق التركمانية في عموم توركمن ايلي ونرفض تكريس القضية في كركوك فقط”، مطالبا الكتلة التركمانية في مجلس المحافظة بـ”حسم تسمية رئيس المجلس. انتهى”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق