التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

الاعرجي يوصي القيادات الامنية في سامراء بسد جميع الثغرات وصد محاولات الأعتداء على المدينة المقدسة 

بغداد – امن – الرأي –

اوصى نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي اليوم الخميس القيادات الامنية في سامراء بسد جميع الثغرات وصد الأعتداء على المدينة المُقدسة .

وذكر بيان لمكتب الاعرجي تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم ان ” نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي وصل اليوم السبت إلى مدينة سامراء المُقدسة في زيارة عاجلة لغرض اللقاء بالقيادات الأمنية و الإطمئنان على الوضع الأمني وزيارة مرقدي الإمامين العسكريين {ع}”.

واضاف ان ” الاعرجي اطلع على الخطط الأمنية المُعدة من قبل قيادة عمليات سامراء لحماية المدينة وأطرافها” .

و أوصى الأعرجي بحسب البيان “القيادات العسكرية المتواجدة هناك بإتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر ، وضرورة سد جميع الثغرات الحاصلة والتيقظ لمحاولات الأعتداء على المدينة المُقدسة “.

واشار البيان الى ان ” نائب رئيس الوزراء تشرف بزيارة مرقدي الإمامين العسكريين {ع} وإطلّع على الإجراءات الأمنية المُتخذة لحماية المرقدين الطاهرين ، فيما تجول في شوارع و أسواق المدينة وإلتقى بجمع من المواطنين”.

يذكر ان الخبير العسكري وفيق السامرائي قد استبعد في وقت سابق اقتحام مدينة سامراء من قبل عصابات داعش الارهابية مؤكدا ان” ملايين الشباب مستعدون لحماية مراقد الائمة في سامراء ومن المستحيل اقتحامها.

وذكر السامرائي في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} ان ” الدواعش يحاولون المناورة لدخول سامراء، وستثبت الأيام أنهم لن يستطيعوا مس مراقد الأئمة الأطهار، فملايين الشباب مستعدون لحمايتها بأرواحهم”.

وامر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر مجاهدي سرايا السلام بالاستعداد لتلبية نداء الجهاد خلال 48 ساعة.

وذكر بيان لمكتبه ” نظرا للظروف الاستثنائية والخطر المحدق بمدينة سامراء من قبل عصابات داعش الارهابية , فعلى المجاهدين من سرايا السلام ان يكونوا على اهبة الاستعدادا لتلبية نداء الجهاد خلال 48 ساعة المقبلة.

مشددا” على ان يبقى وضع الجهوزية والاستعداد والانتظار لحين صدور الامر العسكري المباشر حين صدور بيان اخر.

وكانت دروع الفرقة 11 قد وصلت الى ناحية المعتصم جنوب سامراء ونفذت طوقا امنيا حول الناحية وبدأت الاشتباكات لتحريرها من عصابات داعش .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق