التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

الجميلي تدعو الطالباني لإرسال البيشمركة للقتال مع العشائر بدل الخوف من تسليحها 

بغدادـ سياسة ـ الرأي ـ

دعت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي، الأحد، نائب رئيس حكومة كردستان قوبادالطالباني الى إرسال قوات البيشمركة للقتال مع “العشائر السنية” في محاربة “داعش” بدل الخوف من تسليحها، فيما لفتتالى أن الإقليم بحاجة الى قوة نظامية مسلحة لدحر “الإرهاب” الموجود في مناطقه.

 

وقالت الجميلي في بيان تلقت وكالة ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “نائب رئيس حكومة كردستان قوباد الطالباني صرح قبل أيام بان تسليح العشائر السنية سيؤدي الى صراعات طائفية وقومية خصوصا في المناطق العربية السنية المحاذية لإقليم كردستان”، داعية اياه الى “إرسال البيشمركة للقتال مع شركائهم في الوطن لدحر الإرهاب، بدل من التخوف من تسليح العشائر”.

وأضافت أن “هذا التصريح حدد مخاوف إقليم كردستان من تسليح العشائر السنية التي تحتاج الى قوة نظامية مسلحة لدحر الإرهاب الموجود في مناطقها”، مشددة على أن “من حق العشائر أن يكون لديها قوة نظامية مسلحة في الوقت الذي لبت بهجميع دول العالم نداء الإقليم بتسليحه لمواجهة الإرهاب”.

 

وانتقدت النائبة عن اتحاد القوى العراقية نورة البجاري، 11 كانون الاول 2014، تصريحات نائب رئيس حكومة اقليم كردستانقباد الطالباني بشأن تسليح العشائر العربية، فيما اعتبرت أن الكرد “يتخوفون” من تسليح العشائر في المناطق المختلف عليها. انتهى .

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق