التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

السفير الألماني للغبان: حكومة العبادي تخطو باتجاه إعادة الاستقرار لجميع مناطق العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ   

 

بحث وزير الداخلية محمد سالم الغبان الاحد مع السفير الاماني في العراق  ايكهارد بروزة العلاقات الثنائية وسبل دعم المانياللعراق في مجالات تدريب الشرطة فيما اعتبر بروزة ان الخطوات السياسية والامنية التي تتبعها حكومة رئيس الوزراء حيدرالعبادي مؤشرا على السير في اتجاه اعادة الاستقرار لجميع مناطق العراق .  

 

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان اطلعت عليه وكالة ( الرأي ) الدولية  إن “وزير الداخلة محمد الغبان استقبل سفير ألمانيا في العراق ايكهارد بروزة”، مبينة أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل دعم ألمانيا للعراق في مجالات تدريب الشرطة ورفع مستوى القدرات القانونية من اجل إرساء الأمن والنظام”.

 

 

 

 

وأضافت أنه “جرى أيضاً الحديث عن خطوات الحكومة في تأمين مناطق البلاد المختلفة وتحرير المناطق التي احتلتها عصاباتداعش”.

 

من جهته، أبدى السفير الألماني “حرص بلاده على دعم الحكومة العراقية في مختلف المجالات”، مجدداً “ترحيب برلين بالخطوات السياسية والأمنية التي خطتها حكومة حيدر العبادي ومظاهر الانسجام والتعاون بين الأجهزة والوزارات العراقية المختلفة”.

 

وأضاف بروزة، أن “ذلك يعد مؤشراً على السير في اتجاه صحيح وواقعي من اجل إعادة الاستقرار لجميع مناطق العراق”، مقدما تهانيه لوزير الداخلية “بمناسبة نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الأربعين وإدارة الحشود. انتهى “.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق