التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

علماء العراق : حديثنا عن الشعائر الحسينية محاطاً بالاحترام ونستغرب تحميلنا الغمز واللمز 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعت جماعة علماء العراق التي يتزعمها الشيخ خالد الملا ، الاثنين، وسائل الإعلام الى ضرورة تحري الدقة والنقل الصحيح للبيانات والابتعاد عن “التشويه والدس”، مبينة أن بعض المواقع الإخبارية أساءت للجماعة بخصوص الزيارة الأربعينية، فيما أكدت أن المشاركين في الزيارة يمثلون العراق الموحد في أكبر تحدٍ للإرهاب.

 

وقالت الجماعة في بيان تلقت وكالة ( الرأي) الدولية نسخة منه، إن “بيان جماعة علماء العراق بخصوص الزيارة الأربعينية انطوى على تعظيم شأن المشاركين فيها كونهم يمثلون العراق الموحد البعيد عن الطائفية والمتصف بروح الوحدة الوطنية، بل اعتبر تلك المسيرة المليونية أكبر تحدٍ للإرهاب”، مبينا أن “البيان خلا من أي ذكر أو إشارة إلى جماعة أو طائفة أو تقليد معين، في الوقت الذي فوجئنا فيه بأن بعض المواقع الإخبارية ذكرت جماعة الشيرازي، وهذا ما لم نأتِ على ذكره من قريب أو بعيد”.

 

 

 

 

ودعا الى “ضرورة تحري الدقة والنقل الصحيح للبيانات والابتعاد عن التشويه والدس”، مؤكدا أن “لجماعة العلماء رأي وموقف بصدد ذلك وهي تنتظر تصحيح ما ورد من إساءات للجماعة من قبل بعض المواقع الإخبارية، وإلا فإنها ستكون مضطرة لإتباع الإجراءات القانونية بحقها”.

 

وأضاف، أن “البيان السابق استنكر ما ورد من مغالطات وإسفاف في تشويه تلك الشعائر من قبل المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي عبر منشورات طائفية ومواضيع تخلو من احترام للإنسان العراقي، لهذا دعوناهم إلى الابتعاد عن تلك المساجلات ولم نأتِ على ذكر الممارسات”.

 

ولفت الى أن “الحديث عن الشعائر الحسينية كان محاطا من جانبنا دوما بآيات التقدير والاحترام، بل وشتى الممارسات والشعائر الدينية للإخوة الشيعة كما للسنة وباقي فئات وطوائف المجتمع العراقي، لهذا نجد أنه من الغريب تحميل البيان مالا يمكن تحميله من الغمز واللمز والإشارات. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق