التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

“داعش” ينشر عناصر من “الشرطة النسائية” ويجلد بائعي سجائر جنوب غربي كركوك 

بغداد – امن – الرأي –

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاثنين، بأن تنظيم “داعش” نشر عناصر من “الشرطة النسائية” في الأماكن العامة في مناطق جنوب غربي المحافظة مهمتهن مراقبة النساء اللواتي لا يرتدين نقابا، وفيما أشار الى أن التنظيم منع التدخين بكافة أنواعه في المناطق الخاضعة لسيطرته بكركوك، أوضح بأنه قام بجلد اثنين من باعة السجائر.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش اصدر تعليمات تقضي بإجبار النساء على ارتداء النقاب في حال خروجهن من منازلهن لأي سبب كان”، مبينا أن “التنظيم نشر عددا من النساء المنقبات في الأماكن العامة بقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك ليراقبن النساء اللواتي لا يرتدين نقابا وتوعد إياهن بعقوبة الجلد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم توعد كذلك بجلد أي رجل يرافق امرأة لا تلتزم بارتداء النقاب”، لافتا الى أن “النساء اللواتي نشرهن التنظيم هن زوجات بعض عناصره ويعملن ضمن ما يسمى الشرطة الإسلامية التابعة له”.
وأوضح المصدر أن “التنظيم منع أيضا التدخين بكافة أنواعه في قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب (55 كم جنوب غربي كركوك) وتوعد المخالفين بعقوبة الجلد”، منوها إلى أن “مسلحي داعش أغلقوا محال بيع السجائر والأراكيل، وصادروا جميع السجائر من المحال التجارية في المناطق المذكورة”.
وتابع أن “التنظيم اعتقل اليوم شخصين ينقلان كميات من السجائر في اطراف قضاء داقوق (35 كم جنوب كركوك) وقام بجلدهما”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق