التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

معصوم: المصالحة الوطنية تحتاج لارادة قوية ولا تتحقق بالاجتماعات والمؤتمرات 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

 

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، ان السعي مستمر لتحقيق المصالحة كونها الطريق الوحيد للتخلص من كافة المصاعب، مشيراً الى ان المصالحة لا تتحقق فقط بالاجتماعات والمؤتمرات الخطابية والتظاهر الاعلامي بل تحتاج الى الارادةالقوية والمشاركة الفعلية من الجميع.

 

وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان اطلعت عليه وكالة ( الرأي) الدولية إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم الثلاثاء، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف والوفد المرافق له”، مشيراً الى ان”الطرفين بحثا عدداً من القضايا المهمة في ضوء المستجدات والتطورات السياسية و الأمنية في البلاد”.

 

 

 

واكد معصوم، بحسب البيان، على “أهمية دعم الأمم المتحدة للعراق ومساعدته في اجتياز هذه المرحلة الحساسة”، مبيناً ان”السعي مستمر لتحقيق المصالحة الحقيقي كونها الطريق الوحيد للتخلص من كافة المصاعب وبما يساعد على استتباب الأمن والسلم الاجتماعي”.

 

ولفت معصوم الى “السعي من أجل اتخاذ خطوات حاسمة وحازمة وإعادة النظر في عدة قرارات وقوانين لإنجاح المصالحة وتحقيق الأمان والازدهار والوئام والتقدم بعيداً عن ويلات الاحتراب”، موضحاً أن “المصالحة الوطنية حاجة حياتية للمجتمع لذا فهي لا تتحقق فقط بالاجتماعات والمؤتمرات الخطابية والتظاهر الاعلامي بل تحتاج الى الارادة القوية والمشاركة الفعلية من الجميع سيما وإن العراق الان احوج من اي وقت مضى الى التصالح و التكاتف”.

 

من جانبه، اعرب الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف عن “استعداد المنظمة الدولية الكامل لدعم العراق في كافة المجالات ومساعدته في اجتياز هذه المرحلة الصعبة. انتهى “.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق