التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

نائبة تدعو الى تشريع قوانين تتضمن نصوصاً عقابية لمن يوفر الحواضن لـ داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعت النائبة عالية نصيف، السبت، السلطتين التنفيذية والتشريعية الى تشريع قوانين تتضمن نصوصاً عقابية لمن يوفرالحواضن لتنظيم داعش الارهابي مشيرة الى ان من يدعمون “داعش” اليوم يكيلون الاتهامات للحشد الشعبي والقوات الأمنية ويحاولون الانتقاص من منجزات المرجعية الدينية.

 

 

 

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة ( الرأي ) الدولية ، نسخة منه، إن بعض القوانين باتت قديمة ولاتتماشى مع المستجدات التي أفرزتها التداعيات الأمنية الأخيرة”، مؤكدة أنه “لا بد اليوم من تشريع قانون أو مجموعة قوانين تتضمن نصوصاً عقابية لمن يوفر الحواضن لتنظيم داعش الإرهابي ويسهل له تنفيذ جرائمه بحق الشعب العراقي”.

 

 

 

وأوضحت أن “من يدعمون داعش اليوم لايترددون في كيل الاتهامات للحشد الشعبي والقوات الأمنية”، مشيرة الى أنهم “يحاولون بشكل علني الانتقاص من منجزات المرجعية الدينية التي سارعت الى إعلان الجهاد الكفائي فور تعرض العراق لخطر الإرهاب”.

وتابعت أنه “لا يخفى على الرأي العام ان هؤلاء هم الداعمون لتنظيم داعش بالقول والفعل، ويوفرون لعناصر هذا التنظيم المخابئ والمنازل والبساتين والسيارات “.

وشددت أنه “لا بد أن تكون هناك مساءلة قانونية لهؤلاء من خلال تشريع قوانين جديدة تتيح للسلطة القضائية مساءلتهم ومحاسبتهم، وستسهم هذه القوانين في حال تشريعها في خفض مستوى الإرهاب الى أقل من النصف بعد أن تؤدي الىالقضاء على حواضن داعش. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق