التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

الياور: الأوضاع تتقدم في ربيعة وسنجار وأيام الدواعش باتت معدودة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

 

أشاد الأمين العام لحركة العدل والإصلاح العراقي الشيخ عبد اللهالياور، السبت، بتقدم الأوضاع ميدانيا في ربيعة وسنجار، فيما لفتالى أن الجهود المشتركة مع قيادة إقليم كُردستان والتحالف الدولي أثمرت، مؤكدا أن أيام “الدواعش” باتت محدودة وستتم محاسبة كل من ساندهم.

 

وقال الياور في بيان تلقت وكالة ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “لسنا ممن يكثرون الكلام بلا إنجاز واقعي، فخطواتنا وإن كانت محدودة، لكنها مركزة وثمارها واضحة للعيان وها نحن نعيد أهالي مناطقنا وقرانا إلى دورهم ومساكنهم ومزارعهم بعد طرد داعش منها والى الأبد”، مبديا ارتياحه لـ”تقدم الأوضاع ميدانيا في ربيعة وما حولها وسنجار ونواحيه”.

 

 

 

وأضاف الياور، أن “الجهود المشتركة مع قيادة إقليم كُردستان والتحالف الدولي أثمرت عن انجازات على أرض الواقع وأن أيامالدواعش باتت محدودة”، لافتا الى أن “بعض ذيول داعش بقيت في ربيعة بعد هروب التنظيم منها، وهم يحلمون بعودتهم ويروجون لهم”.

 

وتابع، أن “بعض قيادات داعش الذي تم اعتقالهم اعترفوا بتلقيهم دعماً معنوياً ومادياً وتغطية عليهم من قبل بعض ضعاف النفوس”، مؤكدا أن “قبيلة شمر وأهالي ربيعة سيطردون كل من ناصر داعشوتعاون معهم بقتل أي عراقي أو اختطاف أي امرأة عراقية وكل من شارك في اغتصاب الايزيديات وسرقة البيوت وتفجير المساجد والكنائس والحسينيات، فهؤلاء لا مكان لهم بيننا وسيقتص القانون منهم. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق