التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

معصوم: سنكون قريبين من النصر على الإرهاب بتلاحمنا ووحدتنا 

بغداد – سياسة – الرأي –
اعتبر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، السبت، أن العراقيين سيكونون قريبين من النصر على “الإرهاب والتطرف” بتلاحمهم ووحدتهم، مشيراً إلى أن هذا الانتصار ضرورة يمليها حق البشر باختلاف أديانهم وطوائفهم.
وقال معصوم في بيان اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية  “يستعيد المسلمون في مثل هذه الأيام ذكرى وفاة الرسول الأكرم محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم)، وهي ذكرى تستعاد معها القيم العظيمة للرسالة السمحاء التي جاء بها نبي الهدى والرحمة”، مبيناً أن “تلك القيم هي قيم الإيمان والمحبة والتآخي بين البشر، والحرية التي انتقلت بالبشر من نير العبودية إلى فضاء الكرامة الإنسانية، وبما جعل من الرسالة السماوية التي حملها الرسول بشارة خير ومحبة وسلام”.
وأضاف أن “هذه هي الأجواء التي ظل المسلمون يستنهضونها ويعملون من أجلها كلما اقتضت الحياة والظروف ذلك، وما مثال شهادة سبط النبي العظيم الحسين بن علي (عليهما السلام) إلا تعبير حي عن العمل بمبادئ الرسالة السمحاء التي توجب مقاومة الظلم والطغيان لصالح الإيمان وكرامة الشر وحريتهم وانعتاقهم”.
وأوضح معصوم، أنه “في ظروف هذه الذكرى الأليمة والعظيمة يواصل العراقيون مقاومتهم وتحديهم لقوى التطرف التي سعت إلى تشويه المفاهيم والانحراف بها إلى أسوأ ما في التاريخ من ظلام وضلالة حيث تستباح الحرمات وتهتك الكرامة وتسلب الحياة الإنسانية وتهدر الدماء”.
وتابع أن “انتصار العراقيين في هذه المواجهة ضرورة يمليها حق البشر باختلاف أديانهم وطوائفهم في الحياة بوطنهم بكرامة ويفرضها الدفاع عن الوجه السمح للرسالة العظيمة التي جاء بها الرسول العظيم والتي يريد الإرهاب تشويهها بما يقترفه من جرائم يندى لها الجبين الإنساني”.
واعتبر رئيس الجمهورية، “أننا سنكون قريبين من هذا النصر بتلاحمنا ووحدتنا وبتمسكنا بالقيم العظيمة، قيم الإيمان والحرية والكرامة”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق