التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

العبيدي لروبرتس: الدعم الدولي أسهم بشكل كبير في رفع قدرات القوات العراقية 

وكالات – سياسة – الرأي –

اعتبر وزير الدفاع خالد العبيدي، السبت، أن الدعم الدولي للعراق في حربه ضد “الإرهاب” أسهم بشكل كبير في رفع قدرات القوات العراقية، فيما أكد عضو الكونغرس الأميركي السيناتوربات روبرتس أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي جادين في مساعدة هذه القوات ومساندتها بجميع المجالات.
وقالت وزارة الدفاع في بيان اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية ، إن “العبيدي التقى، اليوم، في مكتبه عضو الكونغرس الأميركي السيناتور بات روبرتس والوفد المرافق له”، مبينة أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية في حربها ضد داعش وتدريب القوات العراقية واستمرار إرسال المساعدات العسكرية إلى العراق .
وأكد العبيدي بحسب البيان، أن “الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب أسهم كثيراً في رفع قدرات القوات المسلحة”، لافتاً إلى أن “البيشمركة هي جزء من المنظومة الدفاعية للعراق وان التعاون مستمر في هذا المجال”.
من جانبه، أشار عضو الكونغرس الأميركي إلى أن “الولايات المتحدة والمجتمع الدولي جادين في محاربتهم للإرهاب ومساعدة القوات العراقية ومساندتها في جميع المجالات”.
وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق