التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

نائبة عن المواطن: على البرلمان اخذ دوره في تشريع قانون ينظم زيارة الأربعين 

بغداد – سياسة – الرأي –

شددت النائبة عن كتلة المواطن عبير الحسيني، على ضرورة أن يأخذ مجلس النواب دوره في تشريع قانون ينظم زيارة أربعينية الإمام الحسين {عليه السلام} .

وقالت الحسيني في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ” نشد على أيدي المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف في مطالبتها بإنشاء هيئة لتنظيم الزيارة الأربعينية “، مشيرة إلى إن ” إنشاء هذه الهيئة لها أهمية قصوى في تنظيم هذه الزيارات المليونية الضخمة في كل عام “.

 

وأضافت ” نتوقع خلال السنوات المقبلة ازدياد أعداد الزائرين للعتبات الدينية المقدسة حيث سيكون خارج مقدور الدولة “.

 

وشددت الحسيني على ” اخذ مجلس النواب دوره الحقيقي في تشريع قانون, ينظم زيارة أربعينية الإمام الحسين {عليه السلام} وتشكيل هيئة خاصة بهذا الامر “.

 

ودعت المرجعية الدينية العليا الجمعة الماضية على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي الى تشكيل هيئة لإدارة كافة الخدمات المتعلقة بزيارة الأربعين منذ بدايتها ولحين مغادرة الزائرين مشيرة الى انه من غير المنطق والطبيعي إن نرفع اليد عن هكذا تظاهرة عظيمة ليس لها مثيل في كل دول العالم، مؤكدة انه لابد أن تكون هناك استعدادات حقيقية وهي تحتاج إلى صلاحيات مالية إدارية تتكفل بالقضية، إذ نحتاج إلى طرق حديثة وسريعة ونقل بشكل جدي واستعدادات صحية وخدمات وتوفير جميع ما يحتاجه الزائر . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق