التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

نائب يؤكد ضرورة تشكيل هيئة لتنظيم زيارة الأربعين وتخصيص ميزانية خاصة بها 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد النائب عن التحالف الوطني العراقي احمد صلال البدري، على ضرورة اخذ مجلس النواب دورة الحقيقي في تشريع قانون ينظم الزيارة الأربعينية، والاستجابة لطلب المرجعية الدينية العليا في تشكيل هيئة لتنظيم عمل الزيارة وتخصيص ميزانية خاصة بها .

وقال البدري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، إن ” أعداد الزائرين المتوجهين للعتبات المقدسة يتزايد بشكل ملحوظ خاصة بعد دخول أعداد هائلة من الزائرين العرب والأجانب كما لاحظناه في زيارة أربعينية الإمام الحسين {عليه السلام} حيث كان الأمر خارج قدرة الدولة رغم جهدها المتميز والكبير في تقديم أفضل الخدمات للزائرين “.

 

وأضاف إن ” على مجلس النواب الاستجابة لطلب المرجعية الدينية العليا في إنشاء هيئة لتنظيم عمل الزيارة الأربعينية لكي يكون عملها محدد وغير عشوائي وتخصص لها ميزانية خاصة “.

 

وأكد البدري إن ” إنشاء هذه الهيئة سيصب في خدمة البلاد والزائرين المتوجهين صوب قبلة الأحرار الإمام الحسين {عليه السلام} “.

 

ودعت المرجعية الدينية العليا الجمعة الماضية، على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي، الى تشكيل هيئة لإدارة كافة الخدمات المتعلقة بزيارة الأربعين منذ بدايتها ولحين مغادرة الزائرين، مشيرة الى انه من غير المنطق والطبيعي إن نرفع اليد عن هكذا تظاهرة عظيمة ليس لها مثيل في كل دول العالم، مؤكدة انه لابد أن تكون هناك استعدادات حقيقية وهي تحتاج إلى صلاحيات مالية إدارية تتكفل بالقضية، إذ نحتاج إلى طرق حديثة وسريعة ونقل بشكل جدي واستعدادات صحية وخدمات وتوفير جميع ما يحتاجه الزائر . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق