التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

نائب عن التحالف الوطني: الدواعش الأجانب في الموصل يلتمسون ذويهم للعودة الى بلدانهم 

 بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

 

كشف النائب عن التحالف الوطني موفق الربيعي، عن اتصالات غير معلنة تجريها عناصر أجنبية في الموصل تنتمي لعصابات داعش الارهابية، مع ذويهم يلتمسون السماح لهم بالعودة الى البلدان التي جاءوا منها؛ بسبب الانهيار المعنوي داخل داعش، وحروب إثنية داخلية للسيطرة على المناطق المغتصبة.

 

وذكر الربيعي في بيان تلقت وكالة (الرأي) الدولية نسخه منه ، أن المعلومات الموثوقة التي تصلني من الرقة في سوريا والموصل شمالي العراق، تشير إلى أن عناصر داعش الارهابي من الجنسيات المختلفة بدأوا بحرب داخلية إثنية بين عناصره؛ بسبب الإدارة المنحرفة للمناطق المغتصبة، وبدء فصائل قتالية شعبية تنشط في تلك المناطق مضادة لفكر التنظيم” .

 

وكشف عن أن” المقاتلين الأجانب في مدينة الموصل شمالي العراق، يجرون اتصالات هاتفية سرية مع ذويهم، للعودة إلى ديارهم من دون ملاحقة قانونية؛ بسبب الخوف من عمليات اغتيال داخلية حصلت مع أقرانهم من جنسيات مختلفة، للسيطرة على رقع جغرافية يضن بعضهم انها مناطق مهمة للسيطرة على النفوذ، فضلاً عن حروب إثنية تتبع بين عناصر تلك العصابات للفوز بالغنائم”.

 

ولفت إلى أن” المعنويات التي يتمتع بها ارهابيي داعش ، تتجه نحو الانحدار بعد الهزائم التي يصابون بها على طول المدة الماضية والحالية” .

 

يشار الى ان عصابات داعش الارهابية تكبدت خسائر بشرية ومادية جسيمة ، خلال الايام الماضية بسبب تكثيف الجهود الامنية لمحاربتهم وتطهير المناطق المغصتبة من قبلهم .

وتمكنت القوات الامنية يوم امس الاحد ، من تطهير قضاء سنجار ومطار تلعفر ، فيما تم تطهير جرف النصر ومدن اخرى في الاسابيع الماضية.انتهى.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق