التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

نصيف: البارزاني يتكسب من مصائب إخوته بضم المناطق المحررة من داعش للإقليم 

بغدادـ سياسة ـ الرأي ـ

 

انتقدت النائبة عالية نصيف، الثلاثاء، بشدة تصريحات رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني التي أعلن فيها ضم المناطق المحررة من تنظيم “داعش” للإقليم، مشيرة الى أن الأخير جعل نفسه في موضع من يتكسب من “مصائب إخوته”، فيما طالبت القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والقوى السياسية الى بيان موقفهم من تلك التصريحات.

 

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة ( الرأي) الدولية نسخة منه، إن “تصريحات رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني التي أعلن فيها ضم المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي الى اقليم كردستان استفزت الشارع العراقي وأجهضت فرحته بتحرير بعض المناطق من الإرهاب”، مبينة أن “أنظار العراقيين عرباً وكرداً كان تتطلع الى تعاون عربي كردي في محاربة الإرهاب والوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذه الهجمة الشرسة”.

 

 

 

وأضافت نصيف، أن “البارزاني جعل نفسه في موضع من يتكسب من مصائب إخوته وشركائه في الوطن، وهذا الموقف لايليقبمن يمثل حكومة الإقليم”، معتبرة أن “تصريحاته غير المدروسة إساءة الى الشعب الكردي الذي لم يتنازل عن هويته العراقية حتى في أصعب الظروف التي تعرض فيها للظلم في العهود السابقة”.

 

وطالبت القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والقوى السياسية التي وقعت على الاتفاق النفطي بين بغداد وأربيلوالشعب الكردي بـ”بيان موقفهم من تصريحات رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني بشأن ضم المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي الى الإقليم”.

 

وتابعت، أن “البارزاني الذي كنا نتمنى أن يكون شريكاً لإخوته العراقيين في السراء والضراء نسي موقف المرجعية الدينية التي حافظت على الدم الكردي في زمن النظام السابق، ونراه اليوم يتحدى المرجعية عندما اعتبر المناطق المحررة جزءا من الإقليم، بل ويشترط أيضا في تحرير الموصل أن يضم سهل نينوى أيضاً للإقليم. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق