التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

الاجتماع القنصلي المشترك التاسع بين ايران والامارات يعقد اليوم في ابوظبي 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

تستضيف ابوظبي اليوم الاربعاء، الاجتماع القنصلي المشترك التاسع بين ايران والامارات العربية المتحدة لبحث سبل رفع مستوى التعاون وزيادة التسهيلات اللازمة لرعايا البلدين.

وافادت الدائرة العامة للدبلوماسية الاعلامية في وزارة الخارجية الايرانية في تقرير لها الاثنين، انه “وفقا للاجتماعات القنصلية السابقة والاتفاقات الحاصلة، فقد تقرر عقد الاجتماع القنصلي المشترك بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والامارات العربية المتحدة، على مستوي مساعدي الخارجية للشؤون القنصلية في مدينة ابو ظبي يوم الاربعاء المقبل”.

وسيتم في الاجتماع بحث ودراسة مختلف القضايا القنصلية ونتائج الاتفاقات السابقة، وكذلك تبادل وجهات النظر وتقييم السبل المختلفة لرفع مستوى التعاون الثنائي وزيادة التسهيلات اللازمة لرعايا البلدين.

يذكر ان الاجتماع القنصلي المشترك الثامن بين البلدين عقد يومي 22 و 23 تشرين الاول / اكتوبر العام الماضي في طهران، حيث بحث سبل التعاون الثنائي في مجال مكافحة المخدرات وتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين.

واكد الجانبان في الاجتماع السابق ضرورة تنفيذ الاتفاقات المبرمة التي تقضي بتسهيل وتسريع منح التاشيرات السياسية وتاشيرات الخدمة. انتهى .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق