التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

كركوك تفتتح أكبر مجسر في العراق بكلفة أكثر من تسعة مليارات دينار 

 

كركوك ـ محلي ـ الرأي ـ

افتتحت كركوك، الأربعاء، أكبر مجسر في العراق جنوبي المحافظة، بكلفة أكثر من تسعة مليارات دينار

 

وقال مدير الطرق والجسور في كركوك رئيس المهندسين الأقدم قاسم حمزة البياتي ، إن “مجسر تقاطع كركوك، الحي الصناعي سابقا، يعد أكبر وأضخم مشروع خدمي في العراق”، مبينا أن “كلفة المشروع تسعة مليارات و504 ملايين دينار”.

 

وأوضح البياتي أن “المشروع يضم مجسراً بثلاثة مستويات من أجل تحقيق انسيابية مرور عالية في الطرق الرئيسة بمحافظة كركوك مع بغداد ونينوى وصلاح الدين إلى جانب المدينة الصناعية جنوبي المدينة”، مشيرا إلى أن “كمية الكونكريت المستخدمة كانت 14 ألف متر مكعب أما المساحة الكلية المبلطة بالإسفلت فبلغت 90 ألف متر مربع، وعدد الروافد المستخدمة أكثر من 300 رافد”.

 

ولفت البياتي إلى أن “نجم الثريا هي الشركة المنفذة وهي محلية متخصصة بأعمال الطرق والجسور”، مبينا أن “شكل المجسر بستة اتجاهات مرورية لتفادي الحوادث التي كانت تحصل على التقاطع القديم المصمم على شكل استدارة، وكانت مدة العمل بالمشروع 565 يوماً بواقع 365 يوماً للمرحلة الأولى و200 يوما للمرحلة الثانية”.

 

من جانبه، قال محافظ كركوك على هامش افتتاح المجسر، إن “مجلس المحافظة ساندنا بتخصيص المبالغ للمشروع بمحافظتنا، فنحن قبل عام ونصف وضعنا حجر الأساس واليوم نفتتح المشروع الذي يعد الأضخم والأوسع في العراق بقيمة تصل إلى تسعة مليارات دينار. انتهى”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق